الاثنين، 18 يوليو، 2016

مراد علمدار الحقيقي من هو "هاكان فيدان" الثعلب التركي الذي أفشل الانقلاب؟


مراد علمدار الحقيقي من هو "هاكان فيدان" الثعلب التركي الذي أفشل الانقلاب؟
هاكان فيدان، إسم سيتذكره الأتراك طويلا، كيف لا وهو من كان الجندي المجهول الذي أفشل الإنقلاب ضد الرئيس رجب طيب آردوغان وحكومته بحنكته التي يتميز بها.
وبحسب تقارير إعلامية فإن رئيس وكالة المخابرات هاكان فيدان ظل في مكان آمن طوال الأحداث وكان على اتصال مع اردوغان، إذ يعتبر حافظ أسراره ويطلق عليه الأتراك يد أردوغان الضاربة، ومعروف عالميا بأنه الرجل الذي تخشاه إسرائيل، حيث شهد جهاز المخابرات التركية في عهدة نقلة نوعية كبيرة، وانتقل من جهاز مترهّل محاط بالخلافات الداخلية من كل اتجاه، إلى جهاز من أقوى وأنجح أجهزة المخابرات في العالم.
وقد استطاع فيدان عن طريق إدارته لجهاز المخابرات، تنفيذ الأجندة السياسية والإقليمية التي يتبناها أردوغان، فقد كان “فيدان” عنصرا أساسيا في معركته ضد “الكيان الموازي”.
براعة أداء فيدان وحنكته في جهاز المخابرات، جعلت البعض يذهب إلى أن شخصية “مراد علمدار” الشهيرة في مسلسل وادي الذئاب هي تجسيد واقعي لحياة فيدان.
إن أهمية جهاز المخابرات لأي دولة، لا يقل عن أهمية رئاسة الدولة، إن المخابرات هي التي تتولى حماية الدولة من الداخل والخارج، لذا يتعين أن يرأسها الشخص المناسب من حيث البراعة والأمانة، وهو ما يتوفر في فيدان، الذي وصفه رئيس الدولة بكاتم أسراره، وتحتاج تركيا وأي دولة أخرى لأمثال فيدان في كل مؤسساتها، إذ يعد فيدان الضلع الذي يكمل مثلث قوة تركيا مع أردوغان.

0 التعليقات: